طريقة تحويل كاميرا هاتفك الذكي إلى webcam أو IP كاميرا


إذا كنت تخطط لاستخدام الكاميرا في بعض الأحيان وكنت تملك هاتف أندرويد، يمكنك استخدامه بمثابة كاميرا ويب حقيقية. ويمكن الهاتف الذكي أيضا بمثابة كاميرات IP، وبالتالي تقديم صورة عن طريق الشبكة المحلية الخاصة بك. وسوف تكون مهتمة باستخدام كاميرا ويب للتطبيقات مثل سكايب أو الفيسبوك أيضا.

تثبيت وإعداد IP Camera 

تحميل وتثبيت التطبيق: تحميل IP Camera للأندرويد
تحميل وتثبيت محول برامج ويندوز: تحميل 
IP Camera Adapter

بعد تثبت برنامج IP Webcam على الهاتف نقوم بفتحه، ندخل إلى صفحة الإعدادات التي تمكننا من الوصول إلى إعدادات مختلفة مثل القدرة على استخدام الكاميرا الأمامية بدلا من الخلفية و غيرها من الإعدادات المتقدمة نتركها جانبا في الوقت الحالي.

ندخل إلى Login/password ونقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من اختيارك، سيتم استخدامها عند استخدام البرنامج في حاسوبك للوصول إلى كاميرا الويب الخاص بك.


ثم نختار "Start server"


الوصول لكاميرا الهاتف من الحاسوب

يجب أن يكون الهاتف الذكي والكمبيوتر متصلان على نفس الشبكة المحلية (على نفس جهاز التوجيه أو نفس مربع) مع واي فاي أو كابل. لاحظ URL الذي يظهر في أسفل الصورة على هاتفك النقال


في متصفح الإنترنت الخاص بك (كروم وفايرفوكس على حد سواء) قم بإدخال عنوان الموقع في شريط العنوان. يمكنك الآن الوصول إلى الصورة من الهاتف الذكي الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر على "Use browser built-in viewer" أو "Use java browser plugin" أو "Use javascript to update frames in browser". عن طريق هذه الروابط.



إستخدام السكايب

نشغل الآن البرنامج الذي قمنا بتثيته على الحاسوب IP Camera Adapter

أدخل نفس الرابط يليه "/ videofeed" وإسم المستخد و كلة المرور الخاصة بك ونضغط على "autodetect"


بعد التحقق، يمكنك البدء في سكايب أو برنامج آخر يستخدم كاميرا الويب الخاصة بك. في سكايب، انتقل إلى "أدوات"> "خيارات"> فيديو لتجد أن الهاتف الذكي / كاميرا ويب هي الآن وظيفية


شكرا لك ولمرورك