دراسة أمنية : جوجل أفضل خمس مرات من بينج

فى حين أن معظم الناس يستخدمون محرك البحث جوجل فى عمليات البحث إلا أن الجميع يعلم أن مايكروسوفت تحاول جاهدة أن تشق طريقها مع محركها بينج ، يقوم المحرك الصغير نسبياً بالكثير من الأشياء الفريدة و بالفعل يعتبر بينج أفضل من نظيره جوجل فى بعض المناطق مثل عملية البحث عن الصور و لكن لسوء الحظ فإن هذا باب لا يغلق نحو العثور على التطبيقات الخبيثة الضارة .

و وفقاً لدراسة كانت مدتها حوالى 18 شهر بواسطة شركة أمن ألمانية إعتماداً على بعض التجارب كان محرك البحث جوجل الأكثر أماناً بين منافسيه الرئيسيين من بينغ و ياندكس و بليكو و عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على تجنب البرمجيات الخبيثة فى نتائج البحث فإن جوجل يأتى بالمقدمة .
و بين أغسطس 2011 و فبراير 2013 قامت إختبارات الشركة على ما يقرب من حوالى 40 مليون موقع تم الوصول إليهما عن طريق محركات البحث فى نتائج البحث الخاصة بهم و كان أكثر من نصفهم من نصيب جوجل و بينج ، و من المحركات الأخرى التى كانت ضمن البحث الأمنى ياندكس و فارو و تيوما و بليكو و بايدو و جاء على رأس كل ذلك محرك البحث جوجل ثم المحرك بينج .
هذه الأرقام يصعب مقارنتها بضدها لذا دعنا جرى بعض الحسابات السريعة . ظهرت البرمجيات الخبيثة فى حوالى 0.0025 % من نتائج البحث بجوجل و حوالى 0.012 % من نتائج البحث ببينج و حوالى 0.024 % من نتائج البحث بياندكس و فى حوالى 0.0067 % من نتائج البحث ببليكو ، و بعبارة أخرى أكثر سهولة نجد أنه وفقاً للدراسة فإن محرك بحث جوجل أفضل خمس مرات من بينج و 10 مرات من ياندكس فى تجنب البرامج الضارة فى نتائج البحث .
و تقدم شركة الأمن الألمانية نصائحها للمستخدمين :
” المواقع الملوثة بتلك البرمجيات الخبيثة فى الغالب تستخدم تلك البرمجيات فى إستغلال الثغرات الأمنية الموجودة فى تطبيق المستخدمين و هذه الثغرات تنطوى عادة على المتصفحات التى عفا عليها الزمن و الملحقات القديمة و النسخ القديمة من التطبيقات مثل قارئ ملفات PDF و يمكن لمستخدمين خفض عملية الإصابة بتلك التطبيقات من خلال الخفاظ على أنظمتها محدثة دائماً و يمكنهم أيضاً ضمان عملية الحماية بإستخدام  تطبيقات أمنية عالية الجودة تحدث بإستمرار .
و بالطبع هذه الأرقام ليست عالية جداً حيث لا ينبغى علينا ألا نشعر بالأمان أثناء إستخدام ياندكس أو بينج بخلاف جوجل و هذه الأرقام تبين الأفضل و كيف أن شركة جوجل كرست جهودها للحفاظ على نتائج عمليات البحث المختلفة من خلالها .
شكرا لك ولمرورك